Sunday, November 16, 2014

يوفينتوس | الشعار



يوفينتوس



شارك يوفينتوس لأول مرة في بطولة الدوري عام 1900 وحقق أول لقب له عام 1905 لكن وقتها كان الفريق يلعب بالزي المخطط بالأسود والأبيض بدلا من الوردي الذي استبدل بعد شحنة خاطئة إحتوت على ملابس فريق نوتس كاونتي الإنجليزي الأساسية مخططة بالأسود والأبيض، عندها أعجب إداريو يوفينتوس بهذا اللون فاعتمدوه رسميا منذ تلك اللحظة عام 1903.



لقب النادي بعدة ألقاب، منها لا فيكيا سينيورا (السيدة العجوز) وإل بيانكونيري (الأسود والأبيض) ولافيدانزاتا ديتاليا (عشيقة إيطاليا) ولي زيبرا (الحمر الوحشية) ولا سينيورا أوميشيدي (السيدة القاتلة).


شعار مدينة تورينو (تورين)


شعار يوفينتوس مر بتغييرات وتعديلات منذ الثلاثينيات حتى آخر تعديل في منتصف عام 2004، الشعار عبارة عن درع بيضاوي أبيض محدد بالأسود يحتوي على ثلاثة خطوط سوداء وخطان بالأبيض، في القسم الأعلى إسم النادي مكتوب في حيز أبيض محدب الشكل فوق إنحناء ذهبي يرمز للشرف والمجد، في القسم الآخر للشعار ثور هائج داخل درع فرنسي قديم من فوقه تاج وهو شعار مدينة تورينو (عبارة ذكرى لمدينة "أوغوستا تورينوروم" الاسم القديم لمدينة تورينو في العصر الروماني).




1977-1930

1982-1977


1989-1982


2004-1989


2004-حتى الآن

Monday, November 10, 2014

يوفينتوس | التأسيس


يوفينتوس







مدينة تورينو

نادي يوفينتوس الإيطالي لكرة القدم النادي الشهير وأحد أنجح الأندية على المستوى المحلي والقاري والعالمي، تأسس نادي يوفينتوس في 1 نوفمبر من عام 1897م على أيدي مجموعة من الطلاب (ألفريدو أرمانو، جياكينو أرمانو، إنريكو كنفاري، أوجينيو كانفاري، فرانشيسكو دابرا، كارلو فافالي، كارلو فيريرو، فورلانو لويجي، لويجي جيبيدزي، أومبرتو مالفانو، بييرو إنريكو موليناتي، أومبرتو سافويا وفيتوريو فاريتي) وهم طلاب ثانوية ماسيمو دازيليو في مقاطعة بييدمونت في مدينة تورينو في شارع الملك أومبيرتو على مقعد عام أمام ورشة عائلة كانفاري.


المقعد التاريخي ليوفينتوس

وتم إختيار إسم سبورت كلوب يوفينتوس (نادي يوفينتوس الرياضي) بالغالبية، وتعني كلمة يوفينتوس باللغة اللاتينية الشباب وأختير اللون الوردي ليكون لونا رسميًا لقمصان للنادي.


الصورة التاريخية الأولى لفريق يوفينتوس عام 1898

يقول إنريكو كانفاري أحد الطلاب المؤسسين وثاني رئيس للنادي: "لقد شعرنا بحاجتنا إلى إنشاء نادٍ حقيقي لكرة القدم، وهذا ما فعلناه".


إنريكو كانفاري

القائمة التاريخية للرؤساء يوفينتوس منذ التأسيس حتى اليوم:

01 أوجينيو كانفاري 
02 إنريكو كانفاري 
03 كارلو فافالي 
04 جياكومو بارفوباسو 
05 ألفريد ديك (إنشق عن النادي وأسس الغريم نادي تورينو عام 1906)
06 كارلو فيتوريو فاريتي
07 أتيليو أوبيرتالي
08 جوسيبي هيس
09 جياكينو أرمانو، فيرناندو نيزا، ساندرو زامبيلي
10 كورادو كوراديني
11 جينو أوليفيتي
12 إدواردو أنييللي
13 جيوفاني ماتزونيس
14 إميليو ديلا فوريست دي ديفوني
15 بييترو دوسيو
16 جيوفاني إدواردو أنييللي
17 إنريكو كرافيري، نينو كرافيتو، مارسيلو جيوستينياني
18 أومبيرتو إدواردو أنييللي
19 فيتوري كاتيللا
20 جيامبييرو بونيبيرتي (الرئيس الفخري وأحد أساطير النادي)
21 فيتوريو دي كيوزانو
22 فرانزو غراندي ستيفنس (الرئيس الفخري)
23 جيوفاني كوبولي جيلي (الرئيس الفخري)
24 جان كلود بلان
25 أندريا أومبيرتو أنييللي (الرئيس الحالي)


المقعد التاريخي ليوفينتوس يجمع رؤساء النادي، من اليمين جلوسا كبار العائلة المالكة أومبيرتو أنييللي وجياني أنييلي،
ومن اليمين وقوفا الرئيسان جيامبييرو بونيبرتي وفيتوريو دي كيوزانو

Tuesday, November 4, 2014

كلمات قبل الرحيل





تاريخ اليوفنتوس رائع ومجيد، أنا فخور وسعيد لأني ساهمت في كتابة لتاريخ لهذا النادي العظيم، رأيت الكثير من الزملاء يمرون هنا وعشت معهم لحظات رائعة، أتذكر عندما فزت بأول الألقاب بهذا القميص، والآن أنا على هذا الميدان وفزت مع اليوفنتوس بكل شيء ممكن، لقد كنا على قمة العالم، تاريخ استمر، قصة مرت عبر الملعب الأولومبي ومرت عبر ما حدث من بطولات ومن إنهيار، وعندما تنهار فعليك العودة للمجد برأس مرفوع وبرغبة أكبر للعودة للمجد والانتصار.
اليوم نحن هنا...هذه القصة كانت لوحة جميلة، والآن هناك صفحة أخرى ولوحة لها إطار رائع والإطار هو الجمهور الذي يمثله الملايين من مشجعي يوفنتوس عبر العالم، الجمهور كان دائما معنا ومعي وكنت دائما أستمتع بغنائكم كل يوم أحد في كل مباراة، والآن انا أعيش قصة رائعة.

أليساندرو ديل بييرو